الأربعاء، 7 يناير 2015

عودة بعد غياب طويل ..


مرت سنتين تقريبا من آخر مرة كتبت هنا . ما توقعت اتوقف عن الكتابة كل هذا الوقت . وما اتوقعت كمان اني ارجع اكتب . فكرت ان سنتين فترة طويلة جدا وليش ارجع واكتب و فكرت كمان اني كالعادة ابدأ في شي وما انتهي منه وهذه المدونة مو استثناء :(  لكن كلمة لطيفة وصلتني خلتني اغير رأيي وارجع .

في السنتين هذه مريت بأشياء كثيرة جدا بعضها صعب جدا جدا وبعضها جميل جدا . واكتشفت ان كل انسان مننا فيه قوة هائلة يقدر يتخطى اصعب الظروف بس لو اشتغل على حاله شوي .






زي ما قلت كلمة لطيفة خلتني اغير قراري و ارجع للمدونة ( للفترة الحالية عالأقل :)  ) .. و هذا اللي ابغى اتكلم عنه اليوم . تأثير الكلمات في حياتنا . علينا وعلى الناس الثانية . وان كنا ما نقدر دايما نتحكم بالكلام اللي نسمعه  . فاللي بيدنا اننا نتحكم بالكلام اللي نقوله احنا للآخرين .

ماعندكم فكرة قد ايش ممكن تأثر كلمة طيبة نقولها في نفسية شخص ما ، ممكن تفرحه أيام بسببها . ممكن تخفف عنه نكد و اكتئاب الله العالم فيه . احنا مجتمع نحب الانتقاد جدا و اذا شي ما عجبنا على طول نتكلم و نسمع اللي حولنا . لكن اذا شي عجبنا نسكت !  .. ياما حصلت انه نشوف صديقة او قريبة محلوة وشكلها لطيف و ما نقول شي ، لكن لو هذه الصديقة زاد وزنها او كانت ذبلانة وشكلها تعبان على طوووول ( سلمات يا فلانه ايش بك اليوم شكلك كذا ؟ )  ..

اتذكر مرة اوبرا وينفري في برنامجها استضافت كاتبة قالت ان الكلمات لما تطلع من صاحبها تبقى في المكان ما تختفي ، قالت تخيلوها لاصقة في الأثاث وفي الجدار كذا الكلمات ما تروح وتفضل في بال اللي سمعها ما ينساها . تخيلوا لو كانت كلمات طيبة وتشجيع كيف راح تأثر في اللي سمعها وكأنه كلما شافها لاصقة في الجدار تذكرها :)






ناس كثير حوالينا تعاني بصمت . الاكتئاب جدا انتشر و السلبية و الاحباط . ماراح يكلفنا شي لو قلنا كلمة ايجابية ممكن تخفف عن الناس او حتى تنقذهم من اليأس اللي عايشين فيه . عشان تكون كلماتنا مؤثرة مو معناه تكون مجاملة و بعيدة عن الحقيقة و تسليك وكذا . بالعكس ، ممكن نحاول تركز على الشي الايجابي اللي يملكه كل واحد فينا . جربت في الفترة الماضية اني كل يوم اقول كلام ايجابي لأشخاص و مو ضروري اكون اعرفهم شخصيا . ارسلت اول يوم رسالة شكر لموظفة خدمة عملاء في موقع اشتري منه و شكرتها على الخدمة الرائعة . ثاني يوم كتبت تغريدة لشخص ينشر وظائف في تويتر ونصائح للتوظيف و قلته ان اللي يسويه شي جدا مهم و مفيد للكثيرين . ثالث يوم قلت لزميلة عمل عندها مشاكل ثقة بالنفس ان تعاملها مع الناس حلو و الكل يحبها و وضحت لها صفاتها الحلوة ( هذه الاخيرة بالذات كنت دايما اقولها انها عبيطة و حقها دايما ضايع بسبب خيبتها !! كانت تضحك لكن اكيد كان كلامي يأثر فيها سلبيا )
.. ماعندكم فكرة قد ايش ردات الفعل كانت محمسة ! .. حتى الناس اللي ما قلت لهم الكلام وجها لوجه وصلتني فرحتهم بكلامي من ردودهم بأني اسعدت يومهم ❤❤  . شايفين كيف ممكن تسعد ناس بعيدة عنك من دون جهد و بأنك تقول الحقيقة لا تكذب ولا تجامل .

حاولوا تجربوها ، اختاروا ثلاث اشخاص لو من الانستجرام واتركوا لهم تعليقات مشجعة ولطيفة و شوفوا كيف انتوا ما حتسعدوا يومهم بس حتسعدوا يومكم كمان :)


نشوفكم في تدوينة قادمة انشالله ✌


هناك تعليق واحد: